تعليق الدراسة فى تركيا وتحذير باللون الأصفر… اعرف السبب

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا، اليوم الأربعاء، تحذيرا باللون الأصفر إلى سبع ولايات في تركيا.

ووفقا لـ “تركيا الآن”، يُتوقع وفقًا للتقييمات الأخيرة التي أجرتها المديرية أن تشهد هذه المناطق عواصف رعدية غزيرة محليًا وتشمل هذه الولايات آغري وبيتليس وهكاري وسيرت وماردين وفان وشرناق.

وحذرت السلطات المحلية من ضرورة التوخي الحيطة والحذر من السلبيات المرتبطة بهذه الأحوال الجوية القوية.

 فيضانات وصواعق

وتتسبب العواصف الرعدية الغزيرة في فيضانات وصواعق وتعطيل وسائل النقل ورياح قوية خلال هطول الأمطار.

كما أشارت وسائل الإعلام التركية إلى تعليق الدراسة لمدة 3 أيام في المدارس في منطقة كولب في ديار بكر بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية.

اتخاذ القرار المناسب

وتعد هذه المناطق من أكثر المناطق تضررًا من الفيضانات التي حدثت في 3 و4 و5 أكتوبر.
ومن المتوقع أن يتم استئناف الدروس بعد انقضاء فترة التعليق المؤقت وستعمل الجهات المعنية على تقييم الوضع باستمرار واتخاذ القرار المناسب بناءً على تطورات الأحوال الجوية.

تركيا تستهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق

 

وهذه الضربات الجوية استهدفت مواقع لحزب “العمال الكردستاني” في مناطق متينا وجبال قنديل وغارا وهاكورك وآسوس، فيما انطلقت العملية عند الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي.

وقالت وزارة الدفاع التركية: “المواقع الـ16 التي تمّ تدميرها بالضربات الجوية هذه الليلة يوجد فيها إرهابيون “قياديون” من حزب العمال الكردستاني، كما تمّ تحييد العديد من مقاتلي التنظيم”.

هجوم إرهابي على وزارة الداخلية التركية

وجاء ذلك بعد أن تعرض مقر مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية، صباح  (الأحد)، لهجوم إرهابي نفذه عنصران أحدهما فجر نفسه، والثاني تمت تصفيته، وأسفر الهجوم عن إصابة عنصري أمن خلال تبادل إطلاق النار، حيث نشرت وسائل إعلام تركية صورا للسيارة التي أقلت منفذي العملية الإرهابية في أنقرة وهي من طراز “رينو” فضية اللون تحمل لوحة تعريف تركية.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تدمير 20 هدفا تابعا لحزب العمال الكردستاني (الذي تصنفه أنقرة حزبا إرهابيا) شمالي العراق، وذلك عبر غارات جوية استهدفت معاقل التنظيم في مناطق متينا وهاكورك وقنديل وغارا.

 

مقالات ذات صلة